معلومات قشرة البطاطا الحلوة: معالجة البطاطا الحلوة بالقشرة


بقلم: دارسي لاروم ، مصمم المناظر الطبيعية

تزودنا البطاطا الحلوة بمجموعة متنوعة من الفوائد الغذائية ، مثل الفيتامينات A و C و B6 بالإضافة إلى المنغنيز والألياف والبوتاسيوم. يتباهى أخصائيو التغذية وأخصائيي التغذية بقدرة البطاطا الحلوة على مساعدتنا على إنقاص الوزن وتعزيز المناعة والسيطرة على مرض السكري والمساعدة في تخفيف آلام التهاب المفاصل. مع كل هذه الفوائد الصحية ، أصبحت زراعة البطاطا الحلوة في حديقة المنزل أمرًا شائعًا. ومع ذلك ، مثل أي نبات ، يمكن أن يكون لزراعة البطاطا الحلوة تحدياتها الخاصة. انقر هنا للحصول على معلومات قشرة البطاطا الحلوة.

البطاطا الحلوة بالقشرة

قشرة البطاطا الحلوة مرض فطري تسببه الفطريات infuscans monilochaeles. ينمو وينتج الأبواغ على قشرة البطاطا الحلوة. تؤثر هذه القشرة فقط على البطاطا الحلوة وأقربائها من مجد الصباح ، ولكنها لا تؤثر على المحاصيل الأخرى. على سبيل المثال ، القشرة الفضية ، التي يسببها Helminthosporium solani، يؤثر فقط على البطاطس.

هذا المرض الفطري هو أيضًا جلدي عميق فقط ولا يؤثر على صلاحية البطاطا الحلوة للأكل. ومع ذلك ، فإن البطاطا الحلوة التي تحتوي على قشرة لها آفات قبيحة باللون الأرجواني والبني والرمادي إلى الأسود ، مما يجعل المستهلكين يخجلون من هذه البطاطا الحلوة المريضة.

يُطلق على قشرة البطاطا الحلوة أيضًا بقعة التربة. تساهم الرطوبة العالية وفترات هطول الأمطار الغزيرة في نمو هذا المرض الفطري. تنتشر القشرة عادة عن طريق ملامسة البطاطا الحلوة للبطاطا الحلوة الأخرى المصابة أو التربة الملوثة أو صناديق التخزين الملوثة وما شابه.

يمكن أن تبقى القشرة في التربة لمدة 2-3 سنوات ، خاصة في التربة الغنية بالمواد العضوية. يمكن أيضًا أن تنتقل جراثيمها في الهواء عند حصاد النباتات المصابة أو حرث التربة الملوثة. بمجرد حدوث العدوى ، لا يوجد علاج لقشرة البطاطا الحلوة.

كيفية السيطرة على القشرة على نبات البطاطا الحلوة

تعتبر الوقاية والصرف الصحي المناسب من أفضل الطرق للسيطرة على قشرة البطاطا الحلوة. يجب أن تزرع البطاطا الحلوة فقط في أماكن خالية من القشرة. يوصى بتناوب المحاصيل لضمان عدم زراعة البطاطا الحلوة في نفس المنطقة خلال فترة ثلاث إلى أربع سنوات.

يجب تعقيم الصناديق والسلال وأماكن تخزين البطاطا الحلوة الأخرى قبل وبعد حمل البطاطا الحلوة. يجب أيضًا تعقيم أدوات البستنة بشكل صحيح بين الاستخدامات.

يمكن أن يساعد شراء بذور البطاطا الحلوة المعتمدة أيضًا في تقليل انتشار القشرة على البطاطا الحلوة. سواء أكانت بذورًا معتمدة أم لا ، يجب فحص البطاطا الحلوة جيدًا بحثًا عن القشرة قبل زراعتها.

يساعد ترطيب جذور البطاطا الحلوة في جعل المرض الفطري أكثر وضوحًا للفحص الدقيق. يختار العديد من البستانيين غمس جميع جذور البطاطا الحلوة في محلول من مبيدات الفطريات لمدة 1-2 دقيقة قبل الزراعة كوقاية. تأكد من قراءة جميع ملصقات مبيدات الفطريات واتباع تعليماتها.

تم آخر تحديث لهذه المقالة في

اقرأ المزيد عن البطاطا الحلوة


تحدث القشرة بسبب فطر ينمو على سطح درنة البطاطا الحلوة. تظهر نفسها على شكل بقع أرجوانية / بنية / سوداء على الجلد (لحسن الحظ ، فهي مستحضرات تجميل بشكل أساسي ولا تؤثر على قابليتها للأكل). تتضخم هذه الآفات في التخزين وفي الحالات القصوى يمكن أن تتسبب في تشقق الجلد ، مما يسمح بجفاف لحم الدرنة.

ينتشر هذا المرض عادة عن طريق زرع زلات مأخوذة من جذور ملوثة ، على الرغم من أنه يمكن أن يأتي أيضًا من التربة (يمكن أن يعيش في التربة لمدة تصل إلى عامين) ، مثل العديد من أمراض الفطريات الأخرى ، فإنه يكون أكثر إشكالية في الطقس الرطب. إن أهم إجراء للمكافحة هو استخدام نباتات معتمدة خالية من الأمراض. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فقم بقطع الانزلاقات فوق مستوى التربة ويجب أن تكون خالية من جراثيم الفطريات. يجب عليك أيضًا فحص الجذور بحثًا عن علامات المرض قبل التخزين (استخدم أي درنات مصابة بشدة أولاً). انتظر ثلاث سنوات قبل زراعة البطاطا الحلوة في نفس التربة.

الصورة: روبرت ويك ، جامعة ماساتشوستس ، Bugwood.org

يوضح لك تريشيا كيفية بناء مجموعة متنوعة من تعريشات الخضروات السريعة والسهلة. الحديقة عموديًا هذا العام ، تعريشة الطماطم والخيار والبطيخ والفاصوليا والبازلاء.


أمراض البطاطس الأيرلندية

للحصول على نصائح حول كيفية زراعة البطاطس (Solanum tuberosum) ، انظر HGIC 1317 ، البطاطس. يتم وصف الأمراض الشائعة للبطاطس الأيرلندية في الحدائق المنزلية أدناه.

اللفحة المتأخرة: هذا مرض خطير محتمل يصيب البطاطس والطماطم وينتج عن الفطريات إنفستان فيتوفثورا. تكون الآفة المتأخرة ضارة بشكل خاص أثناء الطقس البارد الرطب. يمكن للفطر أن يؤثر على جميع أجزاء النبات. الآفات الشابة صغيرة وتظهر على شكل بقع داكنة مبللة بالماء. تتضخم بقع الأوراق هذه بسرعة ، وسيظهر قالب أبيض على هوامش المنطقة المصابة على السطح السفلي للأوراق. يمكن أن يحدث تساقط الأوراق بالكامل (تحمير الأوراق والسيقان وتذبلها) في غضون 14 يومًا أو أقل من الأعراض الأولى. تحتوي درنات البطاطس المصابة على تعفن فلين جاف قد يكون بني أو ضارب إلى الحمرة. لا تظهر الدرنات أعراضًا في المراحل الأولى من العدوى ولكن غالبًا ما تظهر عليها أعراض أثناء التخزين. تنتج الفطريات رائحة كريهة عندما تكون العدوى شديدة.

تنتشر الجراثيم الفطرية بين النباتات والحدائق بواسطة المطر والرياح. يعتبر الجمع بين درجات الحرارة أثناء النهار في منتصف السبعينيات مع الرطوبة العالية مثاليًا للعدوى.

الوقاية والعلاج: يجب اتباع الإرشادات التالية لتقليل مشاكل اللفحة المتأخرة:

  • حافظ على أوراق الشجر جافة. حدد موقع حديقتك

حيث ستتلقى شمس الصباح. اترك مساحة إضافية بين النباتات ، وتجنب الري العلوي ، خاصة في وقت متأخر من اليوم.

  • شراء "بذور البطاطس معتمدة خالية من الأمراض."
  • استخدم أصنافًا مقاومة. صنف البطاطس الأيرلندي Kennebec يقاوم اللفحة المتأخرة. تشمل الأصناف الأخرى Elba و Sebago و Rosa و Allegany.
  • تدمير نباتات البطاطس والطماطم المتطوعين ، والتي قد تؤوي الفطريات.
  • لا تقم بتسميد البطاطس الفاسدة التي يتم شراؤها من المتجر.
  • تناوب مع محاصيل أخرى غير الطماطم.
  • إزالة النباتات والدرنات المريضة من جميع الأحجام من التربة وإزالتها من الحديقة.

إذا كان المرض شديدًا بما يكفي لتبرير المكافحة الكيميائية ، فاختر أحد مبيدات الفطريات التالية: الكلوروثالونيل ، مبيد الفطريات النحاسي أو المانكوزيب. انتظر 14 يومًا بعد رش المانكوزب قبل الحصاد و 7 أيام بعد رش الكلوروثالونيل قبل الحصاد. يعطي الكلوروثالونيل تحكمًا جيدًا في اللفحة المتأخرة ، ويمنح مبيد الفطريات المانكوزب أو النحاس تحكمًا عادلًا. انظر الجدول 1 للحصول على أمثلة للمنتجات.

ابدأ بالتطبيقات عندما يظهر المرض على الأوراق والسيقان أو عند الإزهار. رش كل سبعة إلى 10 أيام. اتبع الارشادات الموجودة على الغطاء.

اللفحة المبكرة: هذا المرض ناتج عن الفطريات النوباء سولاني، ولوحظ لأول مرة على النباتات كآفات صغيرة سوداء معظمها على أوراق الشجر القديمة. تتضخم البقع ويمكن رؤية الحلقات متحدة المركز في نمط عين الثور في وسط المنطقة المريضة. قد تتحول الأنسجة المحيطة بالبقع إلى اللون الأصفر. إذا حدث ارتفاع في درجة الحرارة والرطوبة في هذا الوقت ، فإن الكثير من أوراق الشجر تقتل وتسقط. قد تصاب الدرنات بالبقع البنية والفلين والجافة. تقضي الجراثيم الفطرية فصل الشتاء في بقايا النباتات المتروكة في الحديقة ، وعلى عوائل نباتية أخرى ، مثل الطماطم والباذنجان والباذنجان الأسود. كثيرا ما تصاب الدرنات من خلال الجروح التي تحدث أثناء الحصاد. دع الدرنات تنضج تمامًا قبل الحفر. الدرنات المصابة غير صالحة للأكل.

الوقاية والعلاج: استخدم تناوب المحاصيل ، واستأصل الحشائش ، وتطوع لنباتات البطاطس والطماطم ، وقم بالتخصيب بشكل صحيح ، وحافظ على نمو النباتات بقوة. إزالة النباتات المريضة بعد الحصاد مباشرة. استخدم بذور البطاطس الخالية من الأمراض. أصناف Kennebec و Rosa و Sebago تقاوم الآفة المبكرة. لتطبيق مبيدات الفطريات ، استخدم المانكوزب أو الكلوروثالونيل أو مبيدات الفطريات النحاسية. انتظر 14 يومًا بعد رش المانكوزب قبل الحصاد ، و 7 أيام بعد رش الكلوروثالونيل. يمنح Mancozeb تحكمًا جيدًا في اللفحة المبكرة ، ويمنح كلوروثالونيل أو مبيد الفطريات النحاسي تحكمًا عادلًا. انظر الجدول 1 للحصول على أمثلة للمنتجات.

الجرب المشترك: هذا المرض تسببه البكتيريا الجرب العقديةالتي تستمر في التربة لفترات طويلة. تحدث قشور أو حفر من الفلين البني على درنات البطاطس. تتضخم هذه البقع وتندمج معًا ، وتغطي أحيانًا معظم الدرنة. لا تتأثر الأوراق والسيقان. يكون الجرب أكثر شدة في التربة الجافة مع درجة حموضة أعلى من 5.5 ، وفي التربة منخفضة المغذيات. الدرنات المصابة بالجرب صالحة للأكل ، ومع ذلك ، عند إزالة الشوائب ، قد تضيع الكثير من الدرنة.

الوقاية والعلاج: يجب أن يكون الرقم الهيدروجيني للتربة بين 5.0 و 5.2. لذلك ، تجنب المواد القلوية ، وخاصة الجير ورماد الخشب ، ولكن تجنب أيضًا سماد الفطر وسماد الأوراق. كل هذه سوف ترفع درجة حموضة التربة. يمكن استخدام الكبريت في تربة الحديقة لخفض درجة الحموضة. تشمل الأمثلة على المنتجات حمض التربة Southern Ag ، ومحمض الكبريت الطبيعي في Espoma Garden ، وكبريت التربة عالي الإنتاجية ، ومحمض التربة Bonide.

يفضل الجرب تحت ظروف رطوبة التربة المنخفضة ، لذلك يجب أن تبقى تربة الحديقة رطبة خلال فترة النمو النشط للدرنات (خاصة بعد 4 إلى 9 أسابيع من الزراعة). على الرغم من أن البطاطس مغذيات ثقيلة ، إلا أن مستويات النيتروجين المرتفعة يمكن أن تزيد من شدة الجرب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النسب العالية من الكالسيوم إلى البوتاسيوم يمكن أن تزيد المرض. لا تستخدم السماد الطبيعي على البطاطس ، لأن الجراثيم البكتيرية يمكن أن تمر عبر الجهاز الهضمي للحيوانات.

لا تزرع البطاطس في نفس المنطقة من الحديقة أكثر من مرة كل ثلاث إلى أربع سنوات. لا تزرع البطاطس الأيرلندية بعد البنجر والجزر والفجل والجزر الأبيض واللفت واللفت ، فهي أيضًا عرضة للجرب. استخدم قطع بذور معتمدة مقاومة للجرب. أصناف البطاطس التالية تتحمل الجرب: Superior و Goldrush و Red LaSoda و Red Gold و Caribe و Dark Red Norland و Butte و Carola و Russett Burbank و Sebago. لا يوجد تحكم كيميائي موثوق.

نيماتودا الجذر: تحدث عقدة الجذر بسبب نيماتودا عقدة الجذر الجنوبية ، Meloidogyne incognita. النيماتودا هي ديدان مجهرية تعيش في التربة. لا علاقة لها بديدان الأرض. تتغذى الديدان الخيطية على جذور النباتات وتضر بها وتوقف نموها. أول دليل على مشكلة الديدان الخيطية هو ضعف نمو النباتات وسوء لون أوراق الشجر. لا تستطيع الجذور التالفة توفير كمية كافية من الماء والمغذيات لأجزاء النبات الموجودة فوق الأرض ، كما أن النبات متوقف أو يموت ببطء. تكون الأعراض أكثر وضوحًا أثناء الطقس الجاف. الدرنات المصابة قبيحة المظهر ، لكنها صالحة للأكل إذا تم تقشيرها. تتسبب النيماتودا العقدية الجذرية في ظهور انتفاخات صغيرة غير واضحة في الجذور أو تكون نتوءات.

تم العثور على الديدان الخيطية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، ولكنها أكثر حدة في الجنوب. يفضلون التربة الرطبة الطينية. يمكن أن تتحرك الديدان الخيطية بضع بوصات فقط كل عام من تلقاء نفسها ، ولكن يمكن حملها لمسافات طويلة بواسطة التربة أو المياه أو الأدوات أو النباتات المصابة.

الوقاية والعلاج:اختبار الجذور والتربة هو الطريقة الإيجابية الوحيدة لتأكيد وجود الديدان الخيطية. لا توجد مواد كيميائية متاحة لأصحاب المنازل لقتل الديدان الخيطية في التربة المزروعة. عند وجود الديدان الخيطية ، ضع في اعتبارك الممارسات التالية:

  • انقل الحديقة إلى منطقة خالية من الديدان الخيطية.
  • استخدم أصناف مقاومة للديدان الخيطية ذات عقدة الجذر.
  • إنشاء نظام تناوب مع أنواع معينة من القطيفة في زراعة صلبة (لا يزيد عن 7 بوصات من جميع الجوانب). أصناف القطيفة اليوسفي ، والذهب الصغير ، والانسجام الصغير ، والذهبي الفردي (تباع باسم نيما-جون) ، وقطرة الليمون ستقلل من أعداد النيماتودا عقدة الجذور في التربة. يحدث التخفيض عن طريق تجويع الديدان الخيطية بدلاً من إطلاق مادة سامة من جذور القطيفة. حافظ على القطيفة خالية من الحشائش والعشب لمنع الديدان الخيطية من التغذية على جذور غير جذور القطيفة. قم بتدوير القطيفة في نفس المنطقة كل سنتين على الأقل طالما كانت هناك مشاكل نيماتودا عقدة الجذر.
  • استخدم فترة راحة مع حراثة الصيف. يمكن تقليل أعداد النيماتودا العقدية الجذرية بشكل كبير في موسم واحد عن طريق الحرث المتكرر (كل 10 أيام) لتربة الحديقة خلال الصيف الحار والجاف. يتم جلب الديدان الخيطية إلى السطح ليتم قتلها من خلال جفاف الشمس.

في حالة عدم وجود نيماتودا عقدة الجذر ، يوصى بالإجراءات التالية:

  • انقل موقع الحديقة كل عامين.
  • افحص جذور عمليات الزرع بعناية بحثًا عن علامات وجود عقد صغيرة جدًا. تجنب زرع تلك التي تبدو مشبوهة. ابحث عن نتوءات على سطح البطاطس الأيرلندية. من الأفضل شراء عمليات زرع معتمدة خالية من الأمراض وبذور البطاطس.
  • تدمير الجذور عن طريق الاقتلاع أو الحرث فور اكتمال الحصاد.

العفن البني أو الذبول البكتيري: هذا المرض تسببه البكتيريا Ralstonia solanacearum. تشمل الأعراض ذبول الأوراق وتقزمها واصفرارها. قد يكون ذبول الأوراق وانهيار السيقان شديدًا في النباتات النضرة الصغيرة. في البطاطا الصغيرة ينبع الظلام ، تظهر خطوط ضيقة مرئية. عند قطع السيقان ، تظهر حبات متلألئة من طين غروي رمادي إلى بني. قد تظهر أو لا تظهر الدرنات من النباتات المصابة أعراضًا ، مثل تلون بني مائل إلى الرمادي. عندما يتم قطع الدرنات إلى نصفين ، تخرج منها قطرات بيضاء رمادية اللون من الوحل البكتيري. تصبح العينان رمادية اللون وتنضحان بمادة لزجة ، مما يتسبب في التصاق جزيئات التربة بسطح الدرنة.

الوقاية والعلاج: تعد بذور البطاطس المصابة عاملاً مهماً في انتشار هذا المرض. يتطور المرض عادة في مناطق موضعية مرتبطة بضعف الصرف. تهاجم البكتيريا العديد من العائلات النباتية المختلفة ، ولكن معظم العوائل المعرضة للإصابة تقع في الباذنجانيات. استخدم درنات خالية من الأمراض وعقم سكين القطع. بعض تسلسلات تناوب المحاصيل ، مثل تلك التي تشمل الذرة الحلوة ، تقلل من شدة المرض. قد تعمل بشكل غير مباشر عن طريق تقليل أعداد النيماتودا العقدية التي تزيد من عدوى مرض الذبول البكتيري في البطاطس. أصناف سيباغو وجرين ماونتن لها القدرة على تحمل الذبول البكتيري.

العفن البكتيري الناعم: البكتيريا بكتوباكتيريوم كاروتوفوروم يصيب البطاطس والطماطم والفلفل والجزر الأبيض والجزر والعديد من الخضروات الأخرى. نادرًا ما تصيب البكتيريا أوراق البطاطس ، لكنها تصيب الدرنات بشدة وتجعلها غير صالحة للأكل. قد تصاب الدرنات إما في الأرض أو في المخزن. يمكن للبكتيريا أن تتعفن الدرنات تمامًا في غضون ثلاثة إلى عشرة أيام. بكتوباكتيريوم غالبًا ما تكون موجودة في التربة ، لكن البكتيريا تصيب البطاطس المصابة فقط.

الوقاية والعلاج: ازرع البطاطس في تربة جيدة التصريف وحافة أو تل النباتات لتشجيع المياه الزائدة على التدفق بعيدًا عنها. انتظر حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر وتموت قبل حفر البطاطس بعناية لتجنب الكدمات. لا تخزن الدرنات المصابة.


قشرة

تحدث القشرة بسبب فطر ينمو على سطح درنة البطاطا الحلوة. تظهر نفسها على شكل بقع أرجوانية / بنية / سوداء على الجلد (لحسن الحظ ، فهي مستحضرات تجميل بشكل أساسي ولا تؤثر على قابليتها للأكل). تتضخم هذه الآفات في التخزين وفي الحالات القصوى يمكن أن تتسبب في تشقق الجلد ، مما يسمح بجفاف لحم الدرنة.

ينتشر هذا المرض عادة عن طريق زرع زلات مأخوذة من جذور ملوثة ، على الرغم من أنه يمكن أن يأتي أيضًا من التربة (يمكن أن يعيش في التربة لمدة تصل إلى عامين) ، مثل العديد من أمراض الفطريات الأخرى ، فإنه يكون أكثر إشكالية في الطقس الرطب. إن أهم إجراء للمكافحة هو استخدام نباتات معتمدة خالية من الأمراض. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فقم بقطع الانزلاقات فوق مستوى التربة ويجب أن تكون خالية من جراثيم الفطريات. يجب عليك أيضًا فحص الجذور بحثًا عن علامات المرض قبل التخزين (استخدم أي درنات مصابة بشدة أولاً). انتظر ثلاث سنوات قبل زراعة البطاطا الحلوة في نفس التربة.

الصورة: روبرت ويك ، جامعة ماساتشوستس ، Bugwood.org

يوضح لك تريشيا كيفية بناء مجموعة متنوعة من تعريشات الخضروات السريعة والسهلة. الحديقة عموديًا هذا العام ، تعريشة الطماطم والخيار والبطيخ والفاصوليا والبازلاء.


البطاطا الحلوة

في متاجر البقالة ، غالبًا ما يتم استخدام "البطاطا الحلوة" و "اليام" بالتبادل. كان سؤالي دائمًا ، "أي خضروات أشتريها؟" هل هما نفس الشيء؟ الجواب هو نعم ولا. تتطلب وزارة الزراعة الأمريكية أن تشتمل التسمية "yam" أيضًا على "البطاطا الحلوة". لذلك ، توجد معظم "البطاطا المقلية" في البقالة في الولايات المتحدة

المخازن هي في الواقع بطاطا حلوة من عائلة Convolvulaceae النباتية. البطاطا الحلوة جذر ناعم كثيف القشرة ولحم حلو ورطب. يبلغ طوله أقل من قدم واحدة ويزن أقل من رطل. البطاطا الحقيقية في عائلة نباتية مختلفة ، ديوسكوريا. تحتوي الدرنة على جلد خشن متقشر ولحم جاف ونشوي. يمكن أن يصل طول اليام إلى ثمانية أقدام ويصل وزنها إلى 100 رطل. لا توجد عادة في الولايات المتحدة ، ولا تزرع هنا. أيضًا ، لا ترتبط البطاطا الحلوة بالبطاطا الشائعة الموجودة في عائلة Solanaceae.

البطاطا الحلوة (إيبومويا باتاتاس) هو الجذر الدرني لكرمة زائدة تغطي التربة بسرعة ، وتتأصل في العقد على طول الطريق. يحتاج إلى تربة رملية وموسم نمو طويل خالٍ من الصقيع (120-240 يومًا). من الممكن زراعة البطاطا الحلوة في المناطق الأكثر دفئًا في كاليفورنيا. قد لا يكون هذا المحصول ناجحًا في أبرد المناخات في مقاطعة سونوما.

هناك نوعان من البطاطا الحلوة: أحدهما ذو قشرة صفراء وجافة ، ولحم أبيض والبطاطا ذات بشرة داكنة ولحم برتقالي حلو رطب. تشمل أصناف اللحم البرتقالي التي أوصت بها Sunset Western Garden Edibles "Centennial" و "Jewel" و "Kona-B" بالإضافة إلى نوعين من الشجيرات يستهلكان مساحة أقل: "Vardaman" و "Vineless Puerto Rico".

تزرع البطاطا الحلوة باستخدام "الزلات" التي هي قصاصات من

قطع من السيقان (براعم). يمكن شراء الزلات أو البدء بها من بذور البطاطس. ومع ذلك ، لبدء بذور البطاطس في مقاطعة سونوما في فبراير أو مارس ، ستحتاج إلى محاكاة ظروف التربة الدافئة جدًا في الداخل. عندما ترتفع درجة حرارة التربة في الهواء الطلق إلى 70 درجة في أبريل أو مايو ، يمكن زراعة زلات بدون جذور من 10 إلى 12 بوصة مأخوذة من بذور البطاطس أعلى خط التربة أو الزلات المشتراة بعمق من أربعة إلى خمسة بوصات. يتم تباعد الزلات بمسافة قدم في صفوف مرتفعة قليلاً عن بعضها بمقدار ثلاثة أقدام. حافظ على القصاصات رطبة حتى تثبت. قم بسقي النباتات بانتظام بعد ذلك ، مما يسمح للأرض أن تجف قليلاً بين الري.

حصاد الدرنات قبل الصقيع ، في أواخر الخريف. توقف عن الري واترك التربة تجف قبل الحصاد مباشرة. الأوراق والسيقان الخضراء الصغيرة للنبات صالحة للأكل أيضًا. وفقًا لبام بيرس في Golden Gate Gardening ، عالج البطاطا الحلوة بوضعها في مكان دافئ ورطب (80 درجة) لمدة أسبوعين. ثم قم بلف كل جذر في ورق الجرائد وقم بتخزينه عند حوالي 55 درجة. يزدادون حلاوة بعد المعالجة.

الحجر الصحي في كاليفورنيا للوقاية من سوسة البطاطا الحلوة يعني أنه لا يمكنك طلب جذور البطاطا الحلوة من معظم المصادر خارج الولاية. يمكن العثور على مصادر قسائم الجذور والمعتمدة عضوياً في مرجع بستنة Pam Peirce أو يمكنك استشارة المشتل المحلي. يمكن لمرضين ، العفن الأسود والقشرة ، مهاجمة البطاطا الحلوة وكذلك الآفات الحشرية المعتادة التي تنجذب إلى النمو الأخضر والآفات الفقارية التي تأكل الخضروات الجذرية. مرجع جيد لمكافحة الآفات هو صفحة إدارة الآفات المتكاملة لجامعة كاليفورنيا في ديفيس.

البطاطا الحلوة مغذية للغاية ولا تحتوي على دهون. الحصة تحتوي على ثلاثة جرامات من الألياف. أصناف البطاطا الحلوة البرتقالية والصفراء غنية بفيتامين C و

تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من بيتا كاروتين وفيتامين أ. تحميص المقلاة (فرن 400 درجة) شرائح سميكة أو مكعبات من البطاطا الحلوة مغموسة بزيت الزيتون والملح والفلفل. يتم تحميصها حتى تصبح طرية وتحمر ، وتقلب مرة أو مرتين أثناء الطهي. أيضا ، يمكن خبز البطاطا الحلوة وتقديمها في سترة (قشر) مثل البطاطا البيضاء.


شاهد الفيديو: لن تصدق ما الذي أكده العلم حول فوائد البطاطا الحلوة من أشهر فوائد البطاطا الحلوة


المقال السابق

الحصول على الأطفال في الهواء الطلق - المأجورون للبستنة مع الأطفال

المقالة القادمة

أمراض قصب السكر الشائعة: ما الخطأ في قصب السكر